اعضاء المكتب التنفيذي لرابطة الكتاب السوريين (نبذة): عادل سعيد بشتاوي

0
219

عادل سعيد بشتاوي

A brief about Adel S. Bishtawi in Arabic. For English please used this link:

(نص مصحح)

  • من المؤسسين المشاركين في رابطة الكتاب السوريين الذين حضروا مؤتمر القاهرة، عضو الأمانة العامة المنتخب، عضو المكتب التنفيذي المنتخب وعضو هيئة تحرير مجلة أوراق.
  • ولد عادل سعيد بشتاوي في الناصرة (فلسطين) عام 1945 وعاش وعمل في دمشق وبيروت ودبي وباريس وفاليتا وأبو ظبي ولندن. تخرج من جامعة دمشق حيث درس الأدب الانكليزي، كما درس فقه اللغة في جامعة لندن بوليتكنيك، والتحق بعدد من الدورات الصحافية أو الخاصة بتقنية المعلومات.
  • عمل الكاتب بداية في وكالة الأنباء السورية (سانا) ثم في وزارة الاعلام وراسل عدداً من وسائل الاعلام العربية والدولية المقروءة والمرئية باللغتيين العربية والانكليزية من دمشق ودبي وأبو ظبي ولندن. أجرى مقابلات صحافية وتلفزيونية مع عدد من السياسيين الدوليين مثل أنديرا غاندي رئيسة وزراء الهند ومارغريت ثاتشر رئيسة وزراء بريطانيا وبرونو كرايسكي مستشار النمسا، والرئيس الباكستاني محمد ضياء الحق ورئيس الوزراء الباكستاني محمد خان جونيجو ومهاتير محمد رئيس وزراء ماليزيا وغيرهم في الخليج وخارجه إلى جانب مئات المقابلات والتحقيقات السياسية والاقتصادية والتاريخية.

* شغل بشتاوي منصب مدير التحرير المركزي في وكالة أنباء الأمارات، وهـو مــن المؤسسين في صحيفتــي الشرق الأوسط والحياة، كما سبق أن كان محرر الصفحة الأولى في صحيفة العرب الدولية (لندن) التي كانت الصحيفة العربية الأولى التي تصدر في أوروبا.

*ساهم في اعداد واخراج عدد من الافلام الوثائقية في سورية والامارات منها فيلم موت مدينة ومسلسل تلفزيوني مدته خمس ساعات هو: المسلمون على طريق الحرير.

* لبشتاوي نحو 20 كتاباً بالعربية والانكليزية منها ثلاث روايات وكتب في التاريخ والسياسة وأصول كلام عصر الحجر، وهو مؤلف كتاب الأصول الكبير الذي صدر منه حتى الآن: الأسس الطبيعية لحضارة العرب، والثاني أصل الكلام (لسانا العاربة والعربية وأصولهما الجنينية في عصر الحجر)، فيما كتاب أصل الأديان في المرحلة الأخيرة للنشر.

موقع بشتاوي في الانترنت (عربي)

موقع بشتاوي في الانترنت (English)

لائحة الكتب المنشورة

موقع كتاب الأصول الكبير (عربي)

موقع كتاب الأصول الكبير (English)

لبشتاوي عشرات المقالات بالعربية والانكليزية في صفحات غوغل بلاس بعضها:

الصفحة الأدبية  (نحو 400,000 مشاهدة حتى نهاية 2016)

تطبيقات تأصيل الكلام على المفاهيم الانسانية وغيرها

آلهة الوحدانية الثلاثة

مجموعة شعرية بالانكليزية

وغيرها

لبشتاوي عدد من الكتب ضمن “مكتبة جوجل” (Google Books) وهو عضو في عدد من المنظمات والهيئات الآكاديمية والتاريخية منها:

Google Scholar

 Academia.edu

(Arabismo (Instituto Hispano-Arabe De Cultura

 

adel@bishtawi.com

Books and new editions by Adel S. Bishtawi

 

Link Here

لا تعليقات

اترك رد