رابطة الكتاب السوريين تعلن أسماء الفائزين بجائزتها للإبداع الأدبي

0
173

رابطة الكتاب السوريين تعلن أسماء الفائزين بجائزتها للإبداع الأدبي
Aug 15, 2018

أعلنت اللجنة الإدارية لجائزة القصة القصيرة في رابطة الكتاب السوريين، ولجنة التحكيم لجائزة القصة القصيرة نتائج التحكيم الآتية الخاصة بمسابقة القصة القصيرة:

1- فوز القاص والروائي فخر الدين فياض بالجائزة الأولى لمجموعة «امرأة النافذة» وقيمتها 2000 دولار أمريكي.

2- فوز القاص عمران عز الدين بالجائزة الثانية لمجموعة «بين تفاحتين» وقيمتها 1500 دولار أمريكي.

3- فوز القاص أنس ناصيف بالجائزة الثالثة لمجموعة «عندما كان هناك مكان للصراخ» وقيمتها 1000 دولار أمريكي.

ونوّهت لجنة التحكيم لجائزة القصة القصيرة بمجموعة «سيجارة للألم سيجارة للحزن» للقاص حسان العوض، ومجموعة «الصوت القادم من الخلف» لسامر إسماعيل اللتين كانتا من المجموعات المتنافسة على الجوائز، واستحقت مجموعات أخرى التنويه منها «اسرار الغياب» لزهرة أحمد.

وكان المكتب التنفيذي للرابطة قد شكل لجنة إدارية لجائزة القصة القصيرة برئاسة حسام الدين محمد، وعضوية أحمد عمر وعادل بشتاوي، وتولى الأخير استلام المجموعات والتأكد من موافاتها للشروط المعلنة وإعداد جدول نهائي بالمجموعات المقدمة. أجرت اللجنة الإدارية لجائزة القصة القصيرة اتصالات عدة مع عدد من الكاتبات والكتاب لتولي مهمة التحكيم، وأقرّت لجنة التحكيم برئاسة الروائي والكاتب السوري فواز حداد وعضوية كل من الروائية والكاتبة السورية ابتسام تريسي والقاص المصري شريف صالح.

سُلمت لجنة التحكيم نسخاً من المجموعات المقدمة للجائزة مغفلة من أسماء الكتاب والكاتبات وعددها 27 مجموعة لكاتبات وكتاب سوريين وعرب، واتفقت لجنة التحكيم على اختيار الفائزين الثلاثة المثبتة أسماؤهم في مقدمة هذا البيان والتنويهات المشار إليها.

 

مبروك للكتاب الثلاثة فوزهم ونتمنى على الكاتبات والكتاب الذين لم تسنح لهم فرصة الفوز في هذه المسابقة الاستمرار في جهدهم الإبداعي فمسيرة الكتابة طويلة والعطاء مستمر ونرجو للجميع التوفيق والنجاح.
 

لا تعليقات

اترك رد