بحكم قضائي… الأمير عبد الله بن مساعد مالكا وحيدا لـ”شيفلد” الإنجليزي

0
66
عبدالله بن مساعد- رويترز

الاندبيندت عربية:

بحكم قضائي… الأمير عبد الله بن مساعد مالكا وحيدا لـ”شيفلد” الإنجليزي

يونايتد يعود لـ”البريميرليغ” بعد غياب 12 عاما… والنادي يضم ملعب “برامالين” التاريخي دعما لأكاديميته

أحمد عبد الباسط صحافي  – الاثنين 16 سبتمبر 2019 21:17

https://www.independentarabia.com/node/56531/رياضة/بحكم-قضائي-الأمير-عبد-الله-بن-مساعد-مالكا-وحيدا-لـشيفلد-الإنجليزي

قضت المحكمة البريطانية العليا في لندن، الاثنين، بملكية الأمير عبد الله بن مساعد بن عبد العزيز لنادي شيفلد يونايتد.

وكان الأمير عبد الله بن مساعد أعلن في سبتمبر (أيلول) 2013 أنه اشترى 50% من أسهم نادي شيفلد يونايتد ليكون شريكاً لرجل الأعمال كيفن مكابي، وحينها أبدى رجل الأعمال سعادته الكبيرة بالشراكة الجديدة بين ناديه شيفيلد يونايتد والأمير عبد الله بن مساعد، الذي يتفق معه في الرؤية بالعمل على عودة النادي للأضواء من جديد، وفقا لتصريحاته إلى وسائل الإعلام.

شيفيلد يونايتد، عاد للبريميرليغ مرة أخرى خلال الموسم الحالي 2018-2019 بعد غياب دام 12 موسماً عن الدوري الإنجليزي الممتاز.

اقرأ المزيد

شيفيلد يونايتد يصعد إلى الدوري الإنجليزي الممتاز بعد تعادل ليدز مع أستون فيلا

نيوكاسل يقترب من تعيين مدرب شيفيلد ستيف بروس مديرا فنيا جديدا بعد مباحثات إيجابية

عبد الله بن مساعد بن عبد العزيز، الذي يعد أول سعودي يمتلك نادياً في الدوري الإنجليزي الممتاز، خرج في تصريحات لوسائل إعلام سعودية بعد العودة للبريميرليغ، وأشار إلى أنه يسعى لامتلاك نادي شيفيلد بشكل كامل مستقبلاً بعد الانتهاء من الإجراءات القضائية بينه وبين شريكه رجل الأعمال كيفين مكابي.

الأمير السعودي، أوضح لوسائل الإعلام في بلاده أيضاً، أنه كان يتحمل مصاريف النادي في العامين الأولين من امتلاكه نصف الأسهم قبل أن يتشارك هو ورجل الأعمال مكابي في العامين الثالث والرابع التكاليف، ولكن كل عام كان يواجهون عجزاً في الأموال يتراوح بين 10 و12 مليون جنيه إسترليني يضطرون لدفعها بصفتهم ملاكاً لنادي شيفيلد يونايتد.

ويبدو أن الهدف الذي أعلن عنه عبد الله بن مساعد بن عبد العزيز، عقب تأهل نادي شيفيلد للبريميرليغ قد تحقق؛ إذ قضت المحكمة البريطانية العليا في لندن بملكيته الكاملة له.

الأمير عبد الله بن مساعد، نشر بياناً رسمياً على حسابه بموقع التواصل الاجتماعي “تويتر”، اليوم الاثنين، جاء فيه، “أصدرت المحكمة البريطانية العليا في لندن، الاثنين، حكمها النهائي لصالحي؛ حيث أصبحت المالك الوحيد لهذا النادي العريق كما أبطلت المحكمة الدعاوى التي رفعها خصمي ضدي”.

وأضاف، “ندخل الآن مرحلة جديدة هدفها البناء على النجاحات الكبيرة التي تحققت خلال السنوات الست الماضية، نعد بأن ندير النادي على أعلى المستويات المهنية، وبأكبر قدر من المسؤولية لنقدم ونحفظ لجمهور هذا النادي العريق ناديا يفخرون به من كل النواحي، كما سنبدأ العمل أيضاً على تدعيم أكاديمية النادي ذات التاريخ العريق لتكون واحدة من أفضل الأكاديميات في العالم”.

وتابع، “سيقوم النادي بشراء الملعب التاريخي “برامالين”، والأرض التي تقع عليها الأكاديمية ومباني الإدارة وضمها للنادي تدعيماً لمستقبل النادي”.

يُذكر أن نادي شيفيلد يونايتد، يحتل المركز الـ15 بجدول ترتيب الدوري الإنجليزي بعد مرور 5 جولات منه؛ حيث جمع في جعبته 5 نقاط. فهل يُعيد الأمير السعودي عبد الله بن مساعد، النادي الذي يُعرف بـ “الشفرات”، للمكانة التي يستحقها؟

لا تعليقات

اترك رد